مجموعة رقم (1) نكت


ديك و فرخه معديين من قدام محل شاورما ..الديك بيقولها شوفى اللى بيحصل للى مبتسمعش كلام جوزها 
______________________________________________
سكران ماسك الفرخة بتاعته .

مجموعة رقم (1) صور حيوانات مضحكة





مجموعة رقم (1) صور hd


مجموعة رقم (1) صور أسماك



مجموعة رقم (1) طيور


مجموعة رقم (1) صور كلاب



مجموعة رقم (1) صور قطط


طرق تعليم الببغاء الكلام



طريق تعليم الببغاء الكلام

أخي المربي قبل أن تعلم طائرك الكلام عليك معرفة بعض الأمور الهامة وأتباع الاتي :
 العمر : 
أعلم أخي المربي أن طائرك لن يتعلم الكلام قبل أن يكمل الخمسة شهور الاولى وغالباً يتكلم في الشهر السابع أو الثامن وتلقينه الكلام فبل ذالك بكثير ماهي الاعمليه متعبه بدون جدوى للمربي والطائر معاً..
 
كما أنه أن لم ينطق بكلمته الاولى قبل عمر الثلاث سنوات فإنه يصبح من المستحيل أن يتكلم ومن غير المجدي تلقينه الكلام..
ومن هنا نستنتج أن العمر المناسب للكلام مافوق الخمسة أشهر وماتحت الثلاث سنوات ..
ولكن هذا لايعني أنه لايمكنك تعليم طائرك كلمات جديده بعد الثلاث سنوات بل يمكنه تعلم الكثير شرط ان يكون نطق بكلمته الاولى قبل الثلاث سنوات لأنها مفتاح الطريق للكلام و

أخراج الحروف ..

الكلمات :
 

في البدايه لتعليم الكلام يجب أن تكون الكلمات بسيطه وسلسه كالطفل الصغير عندما ينطق بابا أو ماما كذالك الطائر يجب أن تكون الكلمات سهله ويفضل أن تحتوي على ثلاث أحرف يتخللها حرف مد مثل :
 
آلو ، مين ، بابا , ماما , هلا , هالو .....وبعد ذالك يمكنك تلقينه كلمات أصعب قليلاً مثل:مرحبا , تعال , السلام عليكم , صباح الخير , كيف الحال.............
ثم أنتقل للمقاطع الاطول أذا كان من الببغاوات المتميزه بالكلام وخصوصاً الامزونيات والكاسكو :
الحمدلله رب العالمين , قل هو الله أحد , سارعي للمجد والعلياء .....
وأذا بدأت بكلمه وأستمريت عليه لمدة اسبوعين ثلاثه ولم يتعلمها دعها وأنتقل لكلمة أخرى قد يسهل على الطائر تعلمها
حاول عزيزي المربي في بداية التعليم بتنوع الحروف مثلاً أن ينطق في الكلمه الاولى له حروف مختلفه عن حروف الكلمه الثانيه فلا تركز على الكلمات المتشابهه حتى يشمل نطق جميع الاحرف بإتقان وذالك قبل أن يكبر في العمر فيصعب عليه أخراج بعض الاحرف بصوره سليمه ..
ولاتنسى عزيزي المربي تكرار الكلمات التي يحفظها طائرك دائماً القديم منها والجديد كي لاينساها كما أنه يفضل عدم الضغط على الطائر بكم كبير من الكلمات في السنه الاولى له ..
وكن على علم أيها المربي أن الطيور مستويات في الذكاء والقدرات كالبشر ولاكن التفاوت لديها أكبر قليلاً وقد لايتكلم طائرك مثل طائر غيرك لان بعض الببغاوات مخارج حروفها سليمه وقويه وقريبه من صوت البشر بينما بعضها تكون غير واضحه ومدغمه في الكلام فلا ترغم طائر على شيء ليس بمقدوره أتمامه .

الزمن :
 


ويفضل أن يكون على ثلاث فترات زمنيه في اليوم وأفضل الاوقات هي :
 


" ساعات الصباح الاولى , قبل الغروب , قبل نوم الطائر "
 
على أن يكون زمن الجلسه الواحده لايقل عن 15 دقيقه ولا يزيد عن 25 دقيقه حتى لايشعر الطائر بالملل من طول الوقت وأذا أحسست أن الطائر مرهق أو يحتاج لنوم وليس لديه نشاط أترك الطائر وحاول الرجوع له في وقت أخر ..
بعض الطيور تحتاج الى ثلاثة أيام في تعلم كلمه جديده والبعض الاخر قد يستغرق شهر لتعلم كلمه واحده وهذا راجع الي مستوى ذكاء الطير وقابليته لتعلم ..
أذا كان لديك متسع من الوقت حاول ترديد الكلمه المراد تعليمها كلما كنت بقرب الطائر أومررت من عنده دون الالحاح عليه لان الثلاث جلسات كافيه لتعلم ..
ولاحظ ان كلمة الطائر الاولى هي الاصعب وقد تأخذ لدى بعض الطيور شهر أو أكثر أحياناً حتى ينطقها صحيحه ثم الكلمة الثانيه وبعد ذالك سوف ينطلق بالكلام لأنه أعتاد أخراج الحروف ونطق الكلمات تماماً مثل الطفل الصغير ..

المكان :
 

يجب أن يكون المكان الذي يتعلم الطائر فيه مريح وخالي من المغريات لانشغال الطائر مثل أن يكون الجو فيه معتدل ليس حار يجعله منهك ومتوتر ولابارد فيكون كسولاً وليس مكان غريب عليه بحيث يخشاه ولاتوجد فيه كثير من الالوان والقطع الافته للانتباه فينشغل بها عن التعلم ويفضل عدم مشاركة طير أخر له في المكان حتى لايشغل أحداهما الاخر بحركاته وليس بقريب من أزعاج كا أصوات أهل المنزل أو التلفاز أي " مكان هادىء جداً " وهو مهم عند التعلم بالمسجله لطيور الغير اليفه وقد يستغنى عنه لدى بعض الطيورالمدربه عند التعليم وجهاً لوجه ..
 

حالة الطائر :

يجب أن يكون الطائر في حاله صحيه جيده فلا يمكن أن يكون هناك تدريب لطائر مريض مرهق أو طائر لم يأخذ قسط كافي من النوم أو طائر جائع جداً في التدريب بالمسجله أو طائر جديد لم يعتاد المكان ويشعر بالخوف ..
 

عامل الربط :
 

وهو ربط الكلمه بالفعل ..
 
مثال على ذالك : كلما مررت بقفص الطائر قل له السلام عليكم وأجعل أهل منزلك يفعلون ذالك .. سوف يعرف الطائر أنه بمجرد مرور شخص أمامه يتوجب عليه قول السلام عليكم تلقائياً .. وعند تقديم الماء له قل له ماء ومع التكرار وخصوصاً عند أبعاد الماء عنه لمدة ساعتين أو أكثر سوف تجده عند حاجته للماء سوف ينادي ماء.. ماء ..

عامل المكافأة :
 

وهومهم جداً وأجعل المكافأة من الشيء الذي يحبه طائرك كما لو كان يعشق الفول السوداني
أو الذره ...
وهذا العامل مفيد لو كان التعليم وجهاً لوجه شرط أن يكون محروم من هذه المكافأة وجائع أيضاً حتى يشعر بأهمية المكافأة

تدريب الكلب على مكان قضاء الحاجة


تدريب الكلب على مكان عمل البى البى الحمام
تدريب الكلب على مكان عمل البى البى الحمام


طبعا أكتر حاجة بيعاني منها أي حد بيربي كلب في بيته هو مكان قضاء الحاجة، خصوصا ان الكلاب مزعجة جدا في الموضوع ده على عكس القطط، وأحب انبه على حاجة ان

مفتاح الموضوع ده هو الصبر والصبر ولا شيء غير الصبر. ولتعويد الكلب على قضاء حاجته في الحمام أو في مكان معين مكن نتبع كذا طريقه بس من خلال تجاربي لأني طول عمري كلابي عايشه في البيت وعمري ما ربيت كلب بره البيت بحب اجمع الطرق كلها في طريقة واحده والحمد لله اثبتت نجاحها مع كل الكلاب حتى مع العنيد منها، وبسم الله نبتدي الأول بشوية معلومات ضروريه عن فسيولوجيا الكلاب قبل مناقشة الطرق.
الكلاب يا جماعة لغاية عمر 3 أو 4 شهور مش بتقدر تتحكم في عضلات المثانه أو المستقيم، يعني ببساطه الكلب أول ما بيحس انه محتاج يعمل حمام بيعملها مكانه حتى لو كان بياكل ومش بيقدر يمسك نفسه، ودي نقطه مهمة جدا لان ناس كتير متوقعه ان الكلب علشان شكله كبير -خصوصا مع الكلاب زي الجيرمن- يبقى خلاص لازم يروح الحمام ولو معملش واستجاب للتدريب يبقى غبي، طبعا ده مفهوم خاطئ جدا. ولازم نحط الكلام ده في اعتبارنا قبل اي تدريب.
الكلام ده ميمنعش اننا نعود الجرو من اول يوم ليه في البيت على الحمام، لكن منتوقعش استجابه سريعه الا بداية من عمر 4 شهور أو 5 شهور، وحتى في كلاب بتوصل لسن 6 شهور ولسه ماتعلمتش، ودي كلها متقلقش حد.تدريب الكلب على مكان عمل البى البى الحمام

تعليم الكلب الطاعه



1-يجب ان تضع الكلب في اللأول في الليش وتلعب معه في وضع دائري بالكره ويكون الليش ((20))قدم لكي تتحكم بالكلب.
2-ان تترك الليش في الارض يزحف و
تلعب معه في شكل دائري ثم تفاجئه بسرعه كبيره ان ترجع الكره في رأسه بسرعه كبيره((مثال انت ماشي بسرعه كبيره في السياره و طلع في امامك مره وحده سيكل او دراجه هوائيه ماذا سوف تفعل اكيد توقف بسرعه ))هذا الي يصير مع الكلب بالضبط وايضاا هذا الفرق بين الطعام والكره ويوجد فرق اخر ولكن كل شي بوقته حلو معلومه مهمه((وقت ارجاع الكره بسرعه بدون ان تعطيه امر ((sit)) او تتله بالليش وترجعه تقوم بهذا لمده يومين لمده ثلاث مرات في جو معتدل حلو لمده ثلاث او دقيقتين.
3-في ثالث يوم نفس الحركه اول مره و ثاني حركه الان نعلمه الامر وكيف اسمع نفس الشي بالضبط بس اهني انت تمسك الليش في يدك يعني مو عالارض و عندها تلعب مع الكلب في شكل دائري و بسرعه مفاجئهه ارجع يدك فوق راسه و ارجع الليش معاه ((للوراء مهمه ليس للأمام))لان اذا كان للامام لن ينفذ الطلب وعندما تفعل هذه الحركه اول ما ترجع الكره قول ((sit)) بصوت حاد وواضح ولكي لاتؤذي الكلب في الصوت يعني صوت واضح ومعتدلليس ضجه.
4-عندها الكلب تعلم واول ما يقعد الكلب علطول ارمي الكره له تحت رأسه علطول فقط افتح يدك هو الذي يصطاد وليس انت لازم يفهم هذا الشي.
5-عندها تعلم الكلب كلما اسرعت اكثر كلما حصلت على الكره و كله يعتبر لعبه للكلب و لا تدربه اذا لم يرغب في طاعتك لانه ممكن الجو يكون مايناسبه لانه الجو يعمل دور في كل هذا.
هذي الطريقه لكلاب الشغل((work))وليسلل((pet)) يعني مو لكلب العائله.

هذه بعض الصور من الشريط الذي شرحت طريقته و اعذروني لانه الصور غير متوفره دائما
طبعا المدرب الي بالصوره معروف جداا اعلي معدل ((protection)) في العالم اسمه bernhard flinks
 
 
والان صوره الكره المستخدمه في التدريب لينه و جميله وغير صلبه اذا وقعت عليه
وهذي الصوره وقت اللعب ايضا 
 

الان طريقه تعليم كلب العائله ((pet)) طريقه سهله جداا ولا تحتاج لاي عمل كبير:-
1-احضر قطعة نقانق كبيره و جعل الكلب يلحقك بها و امشي ببطئ لكي يكون الكلب معصب يبيها حيل يعني ههههه يبي ياكلها يعني.
2-اذهب للمطبخ هههههههههه و قطعها جدامه خله ايموت من القهر قطعه قطعه ولا تخليه ياكلها ولا تهتم اذا قفز عليك عادي و احضر جنطه تعلق في الخصر الله واكبر وتضع الاكل داخل اذهب لمكان التدريب .
3-اخرج قطعه و مررها فوق انفه الي رأسه ببطيء شديد وسوف تري انه جلس اعطه وجبته و امدحه و دلعه قليلا ولكن من دون الامر.
4-قوم بتكرار التجربه في اليوم الذي بعده مع الامر و امدحه و كافئه بقطعه اكبر قليلا.
5- الان اجعل عليه الليش وقف في جانبه و اعطه الامر و شوف سوف يعرفه ولا لا وهذا التدريب في اليوم الخامس.
اذا فعلها هذا زين و سريع التفاعل اذا لم يفعلها ابتدأ معه من اول خطوه و اجعله يعرف معني الكلمه عدل و بصوت واضح.



كيفية تعليم الكلب النباح حسب الطلب


- هذا العمل يرتكز بصورة أساسية على سيكولوجية الكلب , و درجة الاستجابة تختلف من كلب إلى أخر .

- يفضل إجراء هذا التمرين في عمر مابين ثلاثة و ستة أشهر للكلب لا أكثر .



- و إحدى الطرق المتبعة في هذا الخصوص :

تنتظر موعد طعام الكلب , و
تخرج من وعائه قطعة لحم شهية و تمررها أمام أنفه , و لكن دون أن يستطيع مسّها .

هنا تقول بصوت هادئ و لطيف : انبح , تماماً كما تطلب الوالدة من صغيرها أن يقول لها (( أرجوك )) قبل أن تعطيه قطعة الحلوى أو غير ذلك مما يريده الطفل .

فقدرة الكلب على الصمود أمام موقف كهذا محدودة تماما, مما يفضي به إلى النباح طالبا الوصول إلى قطعة اللحم المثيرة أمام أنفه .

و ما أن يبدأ بأول عملية نباح حتى تعطيه قطعة اللحم مع كلمة (( اسكت )) .

- إذا لم يستجب الكلب إلى ما تطلبه منه , أعد قطعة اللحم إلى مكانها و انسحب لفترة عشرة دقائق , ثم عاود المحاولة مرة أخرى .

كلمة اسكت يجب أن تعني للكلب بأنه من غير المجدي النباح . و لا تحاول استعمال هذة الكلمة في المواقف الأخرى

- عندما تنجح في عملية إثارة الكلب للنباح , و إسكاته عند إعطاء الأمر المضاد , تستطيع الانتقال إلى المرحلة المتقدمة من هذا التمرين ,
و هي أن تبتعد عدة أمتار عن الكلب , و تطلب منه النباح و يجب أن لا يسكت إلا عندما تعطية الأمر المضاد .

السير بالرباط :من الطبيعي أن يشدّ الكلب رباطه عند السير , لأنه يبغي الانعتاق و السير حراً دون رباط .

هدف هذا التمرين هو لتصحيح غلطة طبيعية في سلوك الكلب و تعويده على سلوك منضبط يناسب مطالب و أهداف التدريب .

ليكن السير بالرباط دائماً لجهة الشمال , أي أن يكون الكلب إلى شمالك . و هذا ما يسمح إلى يمينك أن يكون حراً ممسكاً بالرباط فقط .

الكلب يجب أن يعرف عندما تقول له : ( استعداد ) أن مكانه هو دائماً إلى شمالك , رأسه بمحاذاة ركبتك , و المسافة بينك و بينه معدومة تقريباً

كلما حاول الكلب أن يتقدم أو يتأخر عنك , تشد الرباط صوبك بقوة قائلاً له : استعداد ( أو الكلمة التي تحب أنت أن تعوده عليها ) ثم تعيده إلى
مكانه بجانبك .



وإذا ما حاول أن يضع أنفه في الأرض ليشم شيئاً ما , مقاطعاً التدريب , استدر نحوه بسرعة وضع قدمك بين أنفه و الأرض ,
و لا تعتذر منه أو تداعبه إذا ما أصبت أنفه أو فمه بضرر , لأن ذلك يثبت بأنك أنت المخطأ في هذه الحركة و ليس هو .

حاول من وقت لأخر أن تسرع في مشيتك أثناء التدريب لكي يسرع معك , و تخفف فجأة ليخفف هو أيضاً, لأن هذا التبدل في
السرعة تجبره أن يحول انتباهه إليك فقط . و هذا هو المطلوب : أن يسير عندما تسير , و يتوقف عندما تتوقف .

هنا تبدأ المرحلة الثانية من التدريب : إذ عندما تتوقف , تقول له ( اجلس ) فيجلس إلى جانبك . و عندما تريد متابعة المسير ,
تعطيه الأمر المضاد : ( انهض ) ثم تكمل المسير .

قم بالتمارين الأولى في مكان ناء , ثم انتقل في وقت لاحق إلى الشوارع و بين الناس لكي يتعود التنفيذ في ظروف عملية دون
أن يؤثر التغيير في المحيط على مستوى الأداء . و انتبه دائماً إلى المسافة بينك و بينه كي لا يزعج الآخرين أثناء السير .

السير دون رباط : بعد أن يتقن الكلب تنفيذ تمارين السير بالرباط تعيد التمارين نفسها دون

تعليم الكلب المجيء


1-لنطلق علي الكلب اسم جاك للشرح فقط. خذ كلبك في نزهه واعطي المقود لاحد اصدقائك
ثم ابعد مسافة 10 امتار عن الكلب
ثم اجلس وافتح زراعيك و
كانك سوف تحضن ابن صغير لك 

ثم بصوت مشجع قم بمنادات الكلب باسمه ...وفورا سوف يقوم بالنظر اليك
ثم تقوم بقول "تعالي!!" او "come " سوف ياتي الكلب مباشرة اليك
و عندما يصل اليك سوف تقوم بالتحسيس علي رقبته و صدره 
مرددا كلمة "برافوووووو!!" وكرر هذه العملية مرارا و تكرارا لمدة 5 ايام 

2-قم بتكبير المسافة حتي 40 متر تدريجيا و كرر نفس العملية مرارا و تكرارا 
حتي ياتي الكلب اليك مسرعا دون مساعدة

3- انزل انت الي ساحة البيت و اتركه فوق ثم بصوت سعيد و مثير قم بقو " جاك!!!!!!! تعااااااااليييي!!!!" و سوف تجد الكلب ياتي اليك مسرعا و عندما يصل اليك لا تنسي ان تقوم بمدحه
و التحسيس عليه حتي يعرف انه فعل شيئا يسعدك كرر هذه العملية مرارا و تكرارا
لمدة 5 ايام ايضا

4- في بعض الحلات عند التنزه مثلا قد ينحرف الكلب عن مساره 
لانه راي شيئا قد لفت نظره فيذهب اليه مثل قطة دراجة او اي شيء
تقو انت مباشرة بفتح ذراعيك قائلا بحماس جاك تعالي !! تعالي!!
و تقوم بتشجيعه و مدحه حتي يصل اليك و بذالك تكون قد اتممت التدريب الثالث.